وصفات طبيعية منزلية لتفتيح الأماكن الداكنة فى الجسم

 

 

تعانى العديد من الفتيات من مشكلة الأماكن الداكنة فى الجسم التى تعد مصدر إزعاج شديد لهم مثل تحت الإبطين, الركبتين, الكوع, وكذا بين الفخذين فيمكنك التخلص من هذه المشكلة بسهولة والقيام بتفتيح المناطق الغامقة فى الجسم خلال أسبوع واحد فقط, يجب الإهتمام بهذه المشكلة لأن الكثيرات يعتقدن أن الجمال ينتهى عند حد جمال الوجه والبشرة فقط بل يجب العناية بالجسم بالكامل للبحث عن حل لتفتيحها بخلاف مشكلات البشرة التى يمكن إخفائها بسهولة بواسطة الماكياج ومساحيق التجميل.

فقد جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من إسمرار المناطق الغامقة بالجسم وتفتيح المناطق الداكنة, ومن أبرزها:

ماسك الليمون والعسل أو الحليب:

يساعد الليمون فى تبييض البشرة لإحتوائه على مضادات البكتيريا التى تساعد فى إزالة وتقشير الجلد الميت, بالإضافة الى أنه يعمل كمطهر طبيعى.

طريقة الإستخدام:

  • قومى بأخذ شريحة سميكة من الليمون و إفركى بها جيدا تحت الإبطين قبل الإستحمام , ويمكنك إستخدام مرطب للبشرة لأن الليمون يسبب جفاف البشرة,
  • إحضرى مقادير متساوية من عصير الليمون والقليل من الحليب أو العسل حتى يشكل عجينة ذات قوام متجانس, ثم ضعى الخليط على المناطق الغامقة بالجسم و إتركيها لمدة عشر دقائق ومن ثم إغسليها بالماء الفاتر كررى العملية يوميا.

ماسك الخيار:

يتميز الخيار بخصائص تساعد فى تبييض البشرة للحصول على نتائج مبهرة فالخيار يعمل كبلسم للجلد المتهيج.

طريقة الإستخدام:

  • إحضرى عدد من حبات الخيار لتحصلى على عصير الخيار وأضيفى إليه عصير الليمون ثم القليل من الكركم, وضعى الخليط على المناطق الغامقة بالجسم لديك فهو يشكل علاج قوى لإزالة الليمون الجلد الميت و تبييض البشرة فى أيام قليلة.
  • يمكن وضع عصير الخيار فقط بدون الليمون على المناطق الغامقة وتركها لمدة عشر دقائق فهو يعمل على تبييض الجلد, واظبى على العملية يوميا.

ماسك بيكربونات الصوديوم أو ما يسمى "البيكربوناتو":

يتسم بيكربونات الصوديوم بخصائص عالية فى تبييض الأماكن الغامقة كما يساعد على منع الروائح الكريهة بالجسم , ويعمل على تطهير الجلد من السموم والجراثيم المتراكمة فى تلك الأماكن , ويساعد بشكل كبير فى تفتيح المسام.

طريقة الإستخدام:

إخلطى بعض بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتحضير عجينة ذات قوام متجانس ثم ضعيها على الأماكن الداكنة بالجسم وإتركيها حتى تجف تماما ثم إفركى الخليط برفق لمدة 5 دقائق حتى تجف أيضا وإغسلى الأماكن جيدا, كررى العملية لتحصلى على النتيجة المطلوبة.