وصفات طبيعية منزلية للحصول على بشرة وردية

 

 

إن العناية و الإهتمام فى الحصول على بشرة وردية بطريقة طبيعية هدف كل إمرأة بدون الإستعانة بالمكياج الذى يعد وسيلة مؤقتة لتحسين جمال البشرة.

وبالرغم من هذا فله آثار جانبية على البشرة لأنه يغير حالة الجلد الأساسية, لذا يفضل إتباع الطرق الطبيعية فى الحصول على بشرة وردية وبيضاء فى غضون أيام قليلة.

فهناك علاجات منزلية عديدة تساعد على تبييض البشرة والحصول على خدود وردية وناعمة كما أنها لا تسبب أى ضرر للجلد أو البشرة.

 

من مميزات العلاجات المنزلية تساعد على شفاء الجلد لإحتوائها على فيتامينات مثل فيتامين أ, فيتامين ج التى تعد عناصر جيدة للبشرة ونضارتها.

نعرض لكى سيدتى مجموعة من العلاجات المنزلية للحصول على خدود وردية بطرق طبيعية, إليكى:

 

 

 

  • قناع الورد و الزبادى:

يعد هذا القناع من أفضل الماسكات الطبيعية للحصول على خدود وردية لأن الزبادى يساعد على تقليل نسبة التصبغ لإحتوائه على حمض اللاكتيك والإنزيمات, كما يحتوى على مضادات للأكسدة وكمية كبيرة من فيتامين ج الذى يساعد على تبييض لون البشر.

               الطريقة:

إحصلى على القليل من بتلات الورد ويفضل أن تكون طازجة وسليمة, ثم أضيفى ثلاث ملاعق من الزبادى وإخلطى المكونات ببعضها جيدا حتى تحصلى على عجينة سلسة , وضعى الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلى وجهك بالماء البارد, كررى هذه العملية ثلاث مرات فى الأسبوع لتحصلى على النتيجة المرجوة.

 

  • قناع قشر البرتقال والعسل للبشرة:

يعمل هذا القناع على إزالة الأوساخ والأتربة الموجودة فى مسام البشرة وخاصة البشرة الدهنية, فهو يعمل كمطهر طبيعى للحصول على بشرة متوهجة و وردية.

               الطريقة:

إحضرى مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقتين من العسل, وإحصلى على مسحوق بتلات الورد الطازجة ثم قومى بخلط المكونات مع بعضها جيدا وضعى الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماما, ثم إغسلى الوجه و الرقبة بالماء الفاتر.

 

  • قناع الكركم و اللبن الرائب:

يعد اللبن الرائب من أفضل الوصفات المنزلية اللازمة لخدود وردية لإحتوائه على حمض اللبنيك الموجود به, أما الكركم فهو يساعد على آثار الشيخوخة.

               الطريقة:

ضعى ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من العسل ثم إخلطى المكونات جيدا مع بعضها وضعى الخليط فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة للحصول على قوام متجانس, ثم ضعيه على الوجه والرقبة ثم  إغسليهما بالماء الفاتر.

 

  • قناع قشر الفراولة:

من أشهر العلاجات المنزلية للإستفادة من اللون الوردى الطبيعى للحصول على خدود وردية طبيعية.

               الطريقة:

إحضرى عدد من حبات الفراولة وإهرسيها جيدا مع ملعقة صغيرة من السكر البنى والعسل, ثم ضعى الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 3 دقائق , كررى العملية يوميا لتحصلى على بشرة لامعة ومتوهجة خالية من الشوائب.