كيف تتخلصين من رائحة القدم الكريهة قبل دخول فصل الصيف

 

 

عند بداية فصل الصيف ونظرا للحياة السريعة والعمل المتواصل لفترات طويلة مع إرتفاع درجات الحرارة مما يجعلنا نرتدى الأحذية طيلة اليوم و مع عدم تعرض القدمين للتهوية المناسبة, فتصدر رائحة القدمين الكريهة نتيجة تعرق القدمين بسبب الأحذية والجوارب, وقد تسبب رائحة القدمين الكريهة مصدر إزعاج وإحراج لأولئك الذين يعانون من هذه المشكلة فتنتج من عدم تبخر العرق الموجود بالقدمين لإرتداء الأحذية والجوارب لفترات طويلة, تنمو البكتيريا على العرق وتتغذى عليه وعلى خلايا الجلد الميتة التى تسبب الرائحة الكريهة وتعطى القدمين رائحة سيئة بالإضافة الى امكانية الإصابة بالفطريات فتزيد من سوء الرائحة.

 

يقوم البعض بعلاج هذه المشكلة كحل مؤقت عن طريق تطبيق بودرة التلك على القدمين للتخلص من رائحة القدمين, تعمل بودرة التلك على إزالة الرائحة الكريهة وقتل البكتيريا الضارة.

 

 

هناك العديد من الطرق العلاجية المنزلية البسيطة إليك طرق منزلية طبيعية للتخلص من رائحة القدمين فى فصل الصيف:

 

 الخل:

يمكنك إستخدام أى نوع من أنواع الخل وخاصة خل التفاح التى تساعد فى التخلص من الرائحة, فهو يخلق بيئة حمضية تساعد على قتل البكتيريا والقضاء عليها نهائيا. قومى بخلط ثمانية أكواب من الماء الساخن مع نصف كوب من الخل و إنقعى قدميك فى الخليط بعد وضعه فى وعاء كبير لمدة 15 دقيقة, ثم إغسلى قدميك جيدا لإزالة الرائحة.

 

الليمون:

يحتوى الليمون على مضادات الأكسدة التى تساعد على قتل البكتيريا وتطهير الجلد وتنقيته من رائحة العفن والرائحة الكريهة العالقة بالجلد. قومى بإستخدام نصف ليمونة بكل قدم ثم إفركيها جيدا وتشطف جيدا بالماء لغلق مسام البشرة.

 

الملح:

يعد الملح مقاوم قوى لقتل الفطريات والبكتيريا والجراثيم لفعاليته الكبيرة فى التخلص من رائحة القدم الكريهة. ضعى ملعقتين كبيرتين من الملح مع قليل من الماء الدافئ ثم ضعى الخليط فى إناء وضع به قدميك لمدة 20 دقيقة.

 

الشاى الإسود:

يساعد الشاى الإسود على القضاء على البكتيريا والتخلص منها لإحتوائه على حمض التانيك, كما يعمل على غلق المسام التى تساعد على التعرق التى تغذى البكتيريا. قومى بغلى كيسين من الشاى الإسود فى 3 أكواب من الماء الساخن ثم أضيفى نصف إناء من الماء الفاتر وإنقعى قدميك لمدة 20 دقيقة.

 

بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز):

تقضى بيكربونات الصوديوم على البكتيريا العالقة بالأتربة والتى تتراكم فى الأماكن الرطبة بالجسم, فهى تقلل من حموضة العرق. أضيفى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع لتر من الماء الساخن ثم إنقعى به قدميك فى وعاء كبير لمدة 20 دقيقة.