العثور على كنوز تاريخية من الذهب والفضة في الصين

 

 

 

 

استطاع علماء الآثار في الصين العثور على أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والفضة يعود تاريخها إلى سلالة أسرة مينغ اي الى أكثر من 300 عام، وتم العثور على الكنز في قاع أحد الأنهار في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين .

 

وكانت أعمال التنقيب عن الكنز في أعماق النهر قد بدأت خلال شهر يناير/كانون الثاني من قبل علماء الآثار  الذين قاموا تصريف المياه بعيدا ليظهر قاع النهر، حيث تم حفر نحو 5 أمتار للوصول إلى الكنز الثمين في ذلك الوقت، ويتوقع العلماء اكتشاف المزيد من الذهب والفضة قبل انتهاء عمليات التنقيب خلال الشهر الحالي، مؤكدين أنه حتى الآن تم حفر مساحة 10 آلاف متر مربع .

 

ومن جانبه، أوضح أحد معاهد بحوث الآثار في الصين، في تقرير له، "أن الكنز الذي عثرل عليه علماء الاثار يشمل مجموعة من مجوهرات وأوان ذهبية وأسلحة حديدية منها سكاكين وسيوف ورماح، وأن جميع القطع كانت في حالة جيدة"، موضحا أن جميع الشخصيات المنحوتة في أواني الذهب والفضة لا تزال واضحة، وأنماط النقش على المجوهرات صممت بطريقة حرفية".

 

وأكد أحد علماء الآثاء، "أن الكنز الذي تم اكتشافه يعد دليلا على أن هذا النهر قد وقع به معركة تاريخية قديمة، وقد تكون تلك المعركة التي خاضها تشانغ شيان تشونغ، زعيم الفلاحين، ضد جنود أسرة مينغ عام 1649، حيث غرق حوالي ألف قارب محمل بالأموال والمجوهرات وكنوز من الذهب والفضة ".