خلطات طبيعية منزلية لتبييض الجسم

 

 

تحلم كل فتاة ببشرة ناعمة الملمس ومضيئة خالية من البقع والبثور, و التمتع ببشرة نضرة وأكثر إشراقة تحتاج منك عناية وإهتمام حتى تجعل إطلالتك أكثر جاذبية وإشراقة و لا يوجد بها أية بقع أو شوائب فيصبح جسمك ناصع البياض وذو لمعة جذابة, لن يصبح هذا حلما بل سيتحول الى حقيقة بتطبيق بعض الخلطات الطبيعية التى يمكن تحضيرها بالمنزل بخطوات سهلة وبسيطة:

قشر البرتقال:

إحضرى قشر البرتقال الطازج وإخلطيه مع السكر البنى ثم إفركى جسمك كله بالخليط لمدة لا تقل عن 4 دقائق حتى تقضى على خلايا الجلد الميتة ليصبح الجلد ناعم و أملس وذو بشرة صافية.

غسول الليمون:

قومى بخلط نصف عصير ليمونة ممزوجة بملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ملعقتين من الجلسرين ثم ضعى الخليط على الجسم, وإفركى جيدا لمدة دقيقتين هكذا ستحصلين على بشرة نضرة وناصعة البياض.

حليب جوز الهند:

أضيفى القليل من حليب جوز الهند مع خشب الصندل, فقد تحصلين على نتائج فعالة حيث يعمل الخليط على إزالة البقع الداكنة وتهدئة الإحمرار الناتج من حرارة الشمس والإلتهابات.

الخيار والليمون:

ضعى 4 ملاعق كبيرة من الخيار مع ملعقتين من الطحين, ثم أضيفى نصف ليمونة حتى تحصلين على قوام متجانس يشبه العجينة , إفركى بها جسمك جيدا ومن ثم إشطفى الجسم بالماء الفاتر.

العدس:

إنقعى كوب عدس طوال الليل وفى الصباح قومى بطحن العدس المنقوع حتى يصبح عجينة ثم إخلطيه مع عصير الطماطم, أضيفى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم ضعى الخليط على الجسم وإتركيه لمدة 15 دقيقة فهذا يساعد على الحصول هلى بشرة مشرقة ونضرة.

الكركم:

ضعى إثنان أو ثلاثة من عيدان الكركم داخل وعاء به ماء مغلى وإتركيه على نار هادئة حتى تمام الغليان ويصبح الماء قليلا, إتركيه حتى يبرد تماما ثم ضعى ملعقتين من هلام الصبار مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوى.

ضعى الخليط على الجسم برفق وإتركيه لمدة ساعة ثم إشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

اللبن الرائب:

قومى بأخذ كمية من قشطة اللبن الرائب المجمدة وإخلطيها جيدا مع العسل, ثم ضعى الخليط على الجسم وإتركيه لمدة 30 دقيقة وقومى بعدها بشطف جسمك جيدا بالماء الفاتر.

السكر والخميرة:

إحضرى نصف كوب من السكر الأبيض الخشن ثم أضيفى ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية, وضعى نصف كوب من عصير الليمون , إخلطى المكونات مع بعضها جيدا حتى يصبح الخليط متجانس ثم دلكى الخليط على جسمك جيدا وخاصة المناطق الداكنة, إتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إشطفى بالماء الفاتر. كررى العملية يوميا لمدة أسبوع وسترين النتيجة المرجوة.