طالب يطعن مدير مدرسته في المدينة المنورة

 

 

طعن طالب لقائد مدرسته الثانوية كان السبب فى تحمل المديرية العامة للشئون الصحية بالمدينة المنورة، تكاليف علاج قائد ثانوية هشام بن العاص سلطان بن معلا المطيرى.


تفاصيل حادث طعن طالب لقائد مدرسته الثانوية:
أوقفت الجهات المختصة فى المدينة المنورة، طالب ثانوية طعن قائد مدرسته بسكين وقت الفسحة.
 وذلك بسبب حلاف كان قد نشب بينهما بعدما طلب قائد المدرسة من الطالب إحضار ولى أمره.
 نظرا لغيابه المتكرر عن المدرسة، ووجود بعض الملاحظات على سلوك الطالب.


 إلا أن الطالب أحضرسلاح أبيض "سكينا" وأستغل إنشغال القائد بمباشرة بعض الأعمال داخل المدرسة، أثناء الفسحة حوالى الساعة العاشرة صباحا وقام بمفاجئته بطعنة غادرة، لتستقر السكين فى كتف قائد المدرسة.


قام المعلمون مسرعين بنقل قائد ثانوية هشام بن العاص سلطان بن معلا المطيرى، لمستشفى خاصة لإسعافه حيث تم إخضاعه لعملية جراحية أستمرت لمدة 4 ساعات.


 كان قد نجح خلالها الفريق الطبى من أستخراج السكين من كتفه، وأنه خرج من العملية ولا يزال تحت الملاحظة الطبية وأن حالته مستقرة.


الإجراءات المتخذة فى حادث طعن طالب لقائد مدرسته الثانوية:
قام مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور عبد الحميد الصبحى توجيها بأن تتحمل الشئون الصحية تكاليف علاج المطيرى، التى تصل إلى حوالى 17 ألف ريال.
 مشيرا سيادته إلى أن صحة المدينة المنورة كانت قد أتصلت بالمستشفى طالبة إحالة فاتورة إليها لسدادها.


وكانت الجهات المختصة قد باشرت العمل فى حادثة طعن طالب لقائد مدرسته الثانوية، وتم التحفظ على الطالب الذى قام بغرس السكين فى الجزء العلوى من كتف قائد المدرسة.
كما كلف مدير عام التعليم فى المدينة المنورة كلا من إدارتى التوجيه والإرشاد والقضايا بالتحقيق فى الواقعة وإتخاذ كافة الإجراءات النظامية.


لم تكن حادثة طعن طالب لقائد مدرسته الثانوية الأولى من نوعها، فقد لقى أحد المعلمين حتفه بسبب تعرضه لطعنه من قبل أحد الطلاب فى وقت سابق بمنطقة جازان بالسعودية.
 حيث توفى معلم الرياضيات محمد بكر أدم برناوى بعد تعرضه لطعنة قطعت أحد أوردته وفارق الحياة.