الحكم على مغتصب فتاتين بجدة بالسعودية

 

 

أصدرت المحكمة الجزائية بجدة حكما ابتدائيا على مغتصب فتاتين بجدة، كان قد قام بانتحال واغتصاب فتاتين جامعيتين بجدة.
كانت المحكمة قد قضت بسجن 13 عاما وجلده 1200 جلدة على 24 دفعة.
كما قضت المحكمة أيضا بمعاقبة المتهم الثاني (الشاب غير المحصن) بالسجن 8 أشهر و80 جلدة، وسجن المتهم الثالث ( شاب) 4 أشهر و60 جلدة، وذلك لتورطهما في خلوة بفتاة من غير المحارم.


تفاصيل حول مغتصب فتاتين بجدة:
ترجع تفاصيل القضية إلى قيام المتهم الخمسيني بالترصد لشاب قام بإخذ فتاة معه بسيارته من أمام بوابة أحد فروع الجامعة بجدة، وذلك قبل أن يذهب بها إلى إحدى الحدائق.
 حيث قام المتهم بمداهمتهم مما أدى إلى هروب صديق الفتاة التي نزلت من السيارة، ولم يكن أمامها إلا الركوب مع ذلك الرجل الذى أوهمها بأنه حارس أمن بالجامعة.


 واتجه بها إلى أحد الأحياء الشعبية وقام باغتصابها، وفور تخلصها منه قامت بإبلاغ والدها الذى قام بإبلاغ الجهات الأمنية.


كما تلقت أحد مراكز الشرطة بلاغا أخر من فتاة جامعية أيضا أوضحت فيه أنها كانت مع أحد الأشخاص الذى زعمت أنه سائق أجرة ثم أتضح فيما بعد أنه توجد  بينهم علاقة صداقة .
 ثم تم إيقافهما من صاحب سيارة لونها أبيض وأبلغ صاحب الأجرة أنه رجل أمن وأن الفتاة التي معه تحت المراقبة، فقام صديقها بإنزالها ولاذ بالفرار.


 فقامهذا  الرجل  بدعوة الفتاة إلي سيارته بحجة انه سيصلها إلي الجامعة، فاغتصبها قبل أن يعيدها لأحد المواقع المجاورة لبوابة جامعتها وقامت الفتاة بإبلاغ الشرطة.


قرارات المحكمة حول مغتصب فتاتين بجدة:
جاء طلب المدعى العام بتطبيق حد الحرابة على المتهم الأول الأمر الذى قامت المحكمة الجزائية بصرف النظر عنه.
حيث قال المدعى العام أن الأدلة المقدمة لم تثبت بها إدانته بخطف الفتاتين أو قيامه بفعل الاغتصاب أو الفاحشة أو فض بكارتهن.


جلسة محاكمة مغتصب فتاتين بجدة:
كانت قد شهدت جلسة محاكمة مغتصب فتاتين بجدة مداولات أستمرت لمدة ساعتين، قبل النطق بالحكم.
قام خلالها المتهمون بنفي ما نسب إليهم من اتهامات ذكرت في لائحة الدعوة، كما تمسك المدعى العام بما ورد في اللائحة بإقامة الحد على المتهم الأول ومصادرة سيارته ومعاقبة المتهم الثاني بعقوبة الزنى غير المحصن، وتعزيز المتهم الثالث.


وقبل أن ترفع الجلسة للتداول قام أعضاء الدائرة القضائية بالاطلاع على حيثيات وقرائن ملف الدعوة، ليعود للنطق بالحكم الابتدائي.
وكان قد أكد وكيل كلا من المتهمين الثاني والثالث على أنه سيستأنف ضد الحكم، ذاكرا أن التهم المنسوبة إلى لموكليهما بسيطة مقارنة بالمتهم الأول، هذا بالإضافة لصغر أعمارهم وعدم تورطهم في جريمة الاغتصاب.