شجار بين طالبين ينتهي بإطلاق النار في جازان

 

 

الخلاف بين طالبين ينتهى بإطلاق النار في جازان، حيث قام أحد الطلاب بإطلاق النيران على غرفة المعملين بإحدى المدارس، بعد مشاجرة تمت بينه وبين طالب أخر، وتمت السيطرة عليه من قبل المعلمين الموجودين.


تفاصيل واقعة الخلاف بين طالبين ينتهى بإطلاق النار فى جازان:
شجار كان قد حدث بين طالبين وتمت السيطرة عليه من قبل المعلمين، إلا أن أحد الطلاب غافل المعلمين وغادر المدرسة، وقام بإحضار سلاح ناري ليقتحم المدرسة، ويقوم بإطلاق الرصاص على غرفة المعلمين، التي تم احتجاز الطالب الأخر بها.


ويوضح المتحدث باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي، فوجئ المعلمون بمدرسة متوسطة الأمير سلطان بن عبد العزيز بقرية الردحة بإطلاق النيران داخل المدرسة، من قبل أحد طلاب الصف الثالث المتوسط.


وكان ذلك بعد خلاف كان قد نشب بين طالبين بالأيدي في وقت سابق من اليوم الدراسي، وما كان من المعلمون المكلفون بالإشراف اليومي حينها، إلا أن تدخلوا وفرقوا بين الطالبين وحيدوهما عن بعضهما.


إلا أن الطالب الذى قام بإطلاق النار، خرج من المدرسة خلسة واتجه إلى منزله المجاور للمدرسة، ليقوم بإحضار سلاح ناري ويتجه به إلى مكان احتجاز الطالب الأخر.
إلا أن المعلمون قاموا بإغلاق الباب في وجهه ومنعوه من الدخول، فما كان أمامه إلا إطلاق عيارين ناريين ويغادر المدرسة.
ثم عاد مرة أخرى بدون سلاح، ليتم التحفظ عليه واحتجازه بأحد الفصول الدراسية لحين وصول الجهات الأمنية.


قال الحازمي حول واقعة الخلاف بين طالبين ينتهى بإطلاق النار في جازان، إن المدرسة سلمت الطالب الذى قام بإطلاق النيران على زميله إلى الجهات الأمنية، التي باشرت اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا عدم وجود أي إصابات أو أضرار جسمية.


وأشار الحازمي إلى أن مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي وجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى قضية الخلاف بين طالبين ينتهى بإطلاق النار في جازان.
حيث أوصى سيادته بضرورة   تفعيل أليات دعم السلوك الإيجابي وتعزيز  السلوكيات الداعمة للطلاب، والعمل على رصد المخالفات السلوكية وتطبيق قواعد السلوك والمواظبة بمدارس التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.