سعوديات في زي الفروسية على ظهر الحصان

 

 

قدمت سعوديات في زي الفروسية على ظهر جيادهن عروضهن الإبداعية في مهارات رياضة الفروسية، وذلك خلال بطولة منطقة مكة المكرمة لجمال الجواد العربي.
خلال 14 دقيقة قامت خلالها السعوديات في زي الفروسية على ظهر جيادهن بتقديم أفضل المهارات، في التقاط الأوتاد وقفز الحواجز والاستعراض بترويض الخيل، لتثبت المرأة السعودية بذلك وجودها في عالم الفروسية.


تفاصيل حول فريق سما الخيل:
قالت سما حسين قائدة الفريق: "إن مشاركة الفارسات في هذه البطولة تضمنت استعراضا بالخيول مع السلام الوطني، وعرض قفز الحواجز والتقاط الأوتاد لمدة 14 دقيقة، كانت هي الوقت المحدد لمحاولة إبراز مهارات الفروسية للفريق."


وقالت أيضا: "شغف حب الفروسية هو سبب تأسيس الفريق المكون من 5 فارسات، هن ندى القحطاني وخلود الشمري وأريج شفى ودعاء فيض وحنين بالبيد.
بالإضافة إلى أربعة من الزملاء، لنكون بعدها فريقا من المتمكنات في أصعب أنواع رياضة الفروسية، المتمثلة في التقاط الأوتاد والقفز والتحمل، ليصل الفريق إلى 20 فارسا وفارسة.


 كما قدمنا أول مسيرة بالخيول للفارسات في اليوم الوطني برعاية الهيئة العامة للترفيه."


تكريم سعوديات فى زى الفروسية على ظهر جيادهن:
تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في الحفل الختامي لفاعليات بطولة مكة المكرمة الدولية لجمال الجواد العربي، من قبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
وكانت قد أقيمت تلك البطولة في مزرعة الصواري الدولية بجدة، بمشاركة أهم المرابط السعودية والخليجية والعربية والعالمية لجمال الجواد العربي، وتخلل الحفل عرض لقفز الحواجز للأفراس المشاركة في البطولة.


واستمرت البطولة ثلاثة أيام بحضور حكام دوليين، كان قد تم ترشيحهم لهذه البطولة التي تبرز مكانة الفروسية السعودية فعالياتها بين دول العالم.
 وشهدت تلك البطولة متابعة واسعة من جميع شرائح المجتمع للتعرف على خصال وصفات الخيل العربية ومن تلك الصفات قدرتها على التحمل وطباعها وجمالها، مع تطبيق جميع المعايير الدولية في البطولة.


 حيث تم إضافة اشواط خاصة للخيل" السعودية" إلى جانب رصد جوائز كبيرة تشجيعا للملاك والمدربين لهذه السلالة النادرة.
ظهرت سعوديات في زي الفروسية على ظهر جيادهن بعباءة عربية مطرزة باللون الأحمر مع البرقع العربي، وبهذا الزي كانت تخوض الفارسات رياضة قفز الحواجز.