قتل صيدلي مصري في السعودية والسبب ..

 

 

أحمد طه الصيدلي المصري الذى قتل بالسعودية هو شاب يبلغ من العمر التاسعة والعشرون، وفى إحدى الصيدليات في مدينة "جازان" السعودية  يمارس مهنته ويقضى وردية الليل.


تفاصيل حادث الصيدلى المصرى الذى قتل بالسعودية:
في أحد الأيام مر عليه أحدهم ليقوم بشراء بعض الأدوية، ثم رحل وعاد بعد دقائق لإعادتها مرة أخرى، قام الصيدلي بطلب فاتورة الشراء فذهب وعاد بها، وقام بالتطاول على الصيدلي بالألفاظ وتحولت الواقعة إلى مشادة كلامية، ثم رحل.   


كان يظن الصيدلي المصري الذى قتل بالسعودية أن الموقف أنتهى، وانه من المواقف العابرة التي يمر بها كل يوم، ولكن اختلفت ظنونه في اليوم التالي.


 حيث عاد السعودي مرة أخرى وهجم على أحمد وطعنه 7 طعنات، ليلفظ انفاسه الأخيرة، داخل إحدى وحدات العناية المركزة في إحدى المستشفيات السعودية.


مقتطفات من حياة الصيدلى المصرى الذى قتل بالسعودية:
كان أحمد طه من الطلبة المتفوقين في كلية الصيدلة، وتخرج من جامعة القاهرة عام 2012،
وهو ابن وحيد لاب يعمل بجامعة الأزهر، وأم مدرسة، وهو اخ وحيد لأخت صيدلانية تعمل بالقاهرة.


يقول هشام أحمد ابن خالته، انه تلقى مكالمة هاتفية من أحمد ليلة الأربعاء، قال له فيها انه سيعود إلى مصر يناير المقبل، ليشتري شقة الزوجية ويبحث عن العروس، ثم يعود مرة أخرى للملكة العربية السعودية.
قبل سنوات كانت شركة النهدي قد طلبت صيادلة للعمل بالسعودية، وكان هشام مرافقا لأحمد أثناء تقدمه للعمل، ويتذكر أن أحمد كان سعيدا حينما حصل على العمل وكان يخطط لحياته ومستقبله.


كيف تلقت أسرة الصيدلى المصرى الذى قتل بالسعودية الخبر:
عندما اتصل أحد اصدقاء أحمد ليخبر والده بأن أحد الأشخاص طعن نجله وأنه محتجز بإحدى وحدات العناية المركزة، اصيب بالهلع والصدمة ولم يكن يدرى ماذا يفعل كان يشعر بالعجز.
حاول الاتصال بأحد الاقارب الاخرين الذين يعيشون بالسعودية، ليتابع معهم الحالة، وباءت الخطة بالفشل حيث كنت المكالمة التالية "ابنك البقاء لله".


موقف الصحافة السعودية من حادث الصيدلي المصري الذى قتل بالمملكة:
كتبت صحيفة عكاظ السعودية إن سعوديا "مختل عقليا في العقد الثالث من العمر" هاجم صيدليا مصريا داخل مكان عمله بمدينة جازان واصابه بسبع طعنات أدت إلى وفاته.
 وكانت الطعنات 5 منها في الصدر والبطن، وطعنتان في جهة أخرى من الجسد.

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها قامت باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال واقعة الصيدلي المصري الذى قتل بالسعودية.
 وأنها تسعى للقصاص من الجناة، مضيفة : الدم المصري غالى" وأكدت أنها سوف تابع الإجراءات بنفسها ولن ترضى بغير القصاص العادل.