ثلاثة عادات يفعلها الناجحون يومياً

 

 

من المضحك والمثير للسخرية أن أغلب رجال الأعمال قد تركوا وظائفهم المعتادة وبدأوا مشروعهم الخاص معتقدين أنهم سيعملون لوقت أقل , ولكن الحقيقة وبسبب أن أغلب رواد الأعمال ينتقلون لإنشاء أعمالهم الخاصة لأن لديهم شغفاً وحباً لها مما يؤدي لساعات عمل أطول بكثير من ساعات العمل التقليدي.


ولهذا , وحتى تكون قادراً على زيادة انتاجيتك اليومية في ظل الوقت المحدود , اليك هذه العادات الثلاثة التي ننصحك بممارستها.


1- إذهب إلى النوم باكراً لتصحو باكراً.
الذهاب للنوم في العاشرة مساء والاستيقاظ في الساعة السادسة صباحاً أفضل بكثير من النوم في الثالثة صباحاً والاستيقاظ في الحادية عشرة صباحاً , ولو أن عدد ساعات النوم واحدة في الحالتين , إلا أنه وبواقع التجربة , فقد أثبت أن الانتاجية في اليوم التالي تكون أعلى عند النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً.
هؤلاء الذين يستيقظون باكراً , يكون لديهم طاقة ايجابية مميزة بالإضافة إلى صفاء ذهن غير مسبوق.


2- ابدأ صباحك بنية محددة وتركيز.
يجب أن يبدأ يومك مع القناعة التامة بأن ما تفعله اليوم سوف يغير كل شيء , خصوصاً عندما تستيقظ صباحا لتجد هاتفك مليئاً بالرسائل النصية القصيرة ومكالمات عديدة لم يرد عليها , لا تجزع وخذ 10 دقائق من الراحة لنفسك وبعدها ابدأ العمل , ويمكنك أيضا وضع لائحة بسيطة وسريعة بأهم ما تريد أن تنجزه.


3- الرياضة الجسدية , عليك بها !
إن الرياضة تجعلك في صحة جسدية ونفسية وعاطفية أفضل , بالإضافة الى الطاقة التي تمنحها لك الرياضة الصباحية لتبدأ يومك بنشاط وتنجز أعمالك بفعالية أكبر.
هذه النصائح أو العادات الثلاث يمكن فعلاً أن تغير من مستوى انتاجيتك اليومية في العمل , جربها وأخبرنا بالنتائج !