طبيب سعودي يحصل علي الجائزة العالمية في جراحة السمنة للأطفال

 

 

قد حصل الدكتور السعودي عايض القحطاني استشاري جراحة السمنة والمناظير على الجائزة العالمية بالجمعية الأمريكية التي تختص بالأمراض وجراحات السمنة وذلك يرجع لسجله الحافل والمملوء بإنجازاته كطبيب عربي.


حيث عبر الدكتور "القحطاني" بخصوص الجائزة فقال: إن مثل هذه الجائزة تمنح للأطباء الذين يكون لهم إنجازات وإسهامات متميزة في مجالات عملهم.


 حيث تمّ ترشيح الدكتور عايض القحطاني لفوزه بالجائزة العالمية على ما قدمه في عشرة أعوام سابقة لجراحة السمنة لدى الأطفال، وذلك تم اثناء اجتماع الجمعية الأمريكية الـخامس والثلاثون والذي تم انعقاده هذا الأسبوع في مدينة ناشفيلد. 


حديث الطبيب السعودي عن قصة نجاحه 
واثناء حديثه عن قصة نجاحه في جراحة السمنة للأطفال أضاف الدكتور أنه نافس العديد من الأطباء الاساتذة من مختلف الجنسيات من خلال سجل طبي يحمل أكثر من ألفين عملية للأطفال بمختلف الاعمار وبالفعل اظهرت نتائج مبهرة خلال ال عشرة أعوام السابقة.


 حيث تم شفاؤهم تمام مما كانوا يعانون منه سابقا، وبالأخص مرضي السكر والضغط والاختناق أثناء النوم.


 حيث ثبت من خلال متابعتهم أن نموهم لم يتأثر على الاطلاق بل في تحسّن ملحوظ دائما فلقد ظهر ذلك في طول اجسامهم حيث ذاد على ١٠ سم مقارنة بغيرهم من الأصدقاء الذين لم يجروا عمليات نهائيا.
كما ذكر الدكتور أردف ما وصلت إليه المملكة من عالمية لما تحتويه من خدمات طبية متميزة وأطباء متخصصون ماهرون.


 حيث أصبحت المملكة حاليا المرجع الأول عالمياً في جراحات السمنة عند الأطفال، وأدّت الأبحاث التي تم نشرها سابقا إلى تعديل الإرشادات العالمية في أفضل المجلات العملية.

 

نصائح الدكتور القحطاني لقراء موقعنا 
حيث قدم الدكتور "القحطاني" لقرّائه بعض النصائح قائلا:
فمن الضروري الاهتمام بإنقاص الوزن بأي طريقة من الطرق سواء بمتابعة برامج غذائية طبية أو من خلال إجراء عمليات السمنة مبكّرا وخاصة مرضى سكر حيث تكون نسبة شفائه أكبر جدا بنسبة ١٠٠ % والعكس صحيح.

 

 جدير بالذكر أن الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة عند الاطفال فهي المرجع العالمي الأول وأيضا هي أكبر تجمع يحضره العديد من خبراء السمنة والمهتمون بها من مختلف الدول.
 حيث تقوم لجنة من الخبراء باختيار أحد المتميزين على مستوى العالم بأكمله ممّن قدّموا أعمالاً وانجازات تختص بجراحات السمنة عند الاطفال وذلك لتمنحهم الجائزة.