"مايكروسوفت تعزز التعاون مع الأردن في ملتقى "يألق الشباب

 

 


قامت شركة "مايكروسوفت" بإطلاق فعاليات ملتقى "تألق الشباب" في الأردن نهاية الشهر المنصرم بالتعاون مع مبادرة التعليم الأردنية، وذلك حرصا من الشركة على تحفيز طلاب المدارس على استكمال تعليمهم في علوم الكمبيوتر.


وناقش الملتقى عدة قضايا من أهمها، التحديات الاقتصادية والتعريف  بأحدث الإتجاهات التكنولوجية التي تسهم في إحداث التغيير المجتمعي.


وقادت شركة مايكروسوفت في الأردن العديد من البرامج الأكاديمية التي كان من أهدافها تعزيز الابتكار، واستخدام برنامج 'Microsoft Academic Accelerator'


من أجل توفير التدريب اللازم لعشرات الطلاب لتطوير معرفتهم ومهاراتهم في مجالات الريادة وادارة المشاريع والتصميم.


ومن جانبه، صرحت ماري سناب، نائبة رئيس شركة مايكروسوفت للمسؤولية الاجتماعية، خلال الملتقى، " أننا في مايكروسوفت نعمل بقوة التكنولوجيا والمعرفة، للمساهمة في تغيير مستقبل الأمم نحو الأفضل،وتحقيق تعليم تكنولوجي هادف يساعد في تنمية البشرية ".


وأكدت : " مما يسعدني  استخدام الاتجاهات التكنولوجية الحالية لكي نصل بالشباب الأردني نحو المعرفة والدراية التامة، ونأمل أن يثير هذا الحدث شغفهم بالعمل في قطاع التكنولوجيا والمجالات الأخرى التي تتطلب اليوم مهارات رقمية".


كما أوضح قال حسين ملحس، مدير عام مايكرسوفت الأردن، خلال الفعالية، " أن مايكروسوفت الأردن ستظل في نشاط تام كي تساعد على تطوير قطاع التعليم عبر مثل هذه المبادرات، وعلينا جميعا المساهمة في إنشاء مناسبة للابتكار والابداع بشكل دائم لتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ولهذا يجب استخدام برامج تكنولوجيا المعلومات في مدارسنا وجامعاتنا".


والجدير بالذكر، قامت مايكروسوفت الأردن بالاعلان عن انطلاق مسابقة كأس النخيل  "Imagine Cup 2017" نهاية الشهر الماضي وبالتعاون مع أكاديمية الرواد للتدريب، وقال غسان شاهين، ممثل شركة "مايكروسوفت" في الاردن، " أن المسابقة تأتي بحضور عمداء وممثلي 21 جامعة أردنية وأعضاء الهيئات التدريسية في كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية، والمسابقة هذا العام تشمل مرحلتين، وعلى هذا علينا تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتأهيل الطلبة الى التصفيات العالمية".