سوق.كوم" تحت سيطرة " أمازون" بأكثر من 500 مليون دولار"

 

 

 

قامت شركة "أمازون" التجارية بشراء موقع "سوق.كوم" وهو الموقع الاماراتي التجاري الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، مما يجعل هذه الصفقة من أهم الصفقات التجارية المنعقدة، وأوضحت التقارير حول الصفقة أن شركة أمازون اشترت الموقع بما يقر بأكثر من 500 مليون دولار.

 

ويعد موقع "سوق.كوم"، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الانترنت في الشرق الأوسط، وأعلن الموقع في بيان له أن: "الانضمام إلى عائلة أمازون سيتيح لموقع سوق.كوم مواصلة النمو، وتقديم عروض إضافية للزبائن".

 

ومن جانبه، قال لاروس غراندينيتي، نائب رئيس شركة أمازون، في تقرير له " أن العلامة التجارية لموقع "سوق.كوم" ستبقى على حالها في الأشهر المقبلة وأن الموقع والشركة سيتداخلان في الأعمال التجارية سويا وسيكون الأمر سهلا وسيعمل ذلك على إحداث طفرة تجارية، خاصة وأن شركة أمازون وسوق يشتركان في نفس الطبيعة، فهما مدفوعان برغبات المستهلكين وبالاختراع والتخطيط طويل الأمد".

 

وعن تصريحه حول موقع " سوق.كوم"،  قال غراندينيتي، "أن الموقع خلق تجارب تسوق عظيمة للمستهلكين، فهو كان  رائدا في حقل التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط مما سيسهم ذلك في إحداث تقدم تكنولوجي لموقع أمازون وورفع إمكانياته عبر العالم."

 

وفي تصريح له مع فضائية "العربية"، أكد نائب الرئيس التنفيذي الأول لشركة "أمازون"، "أن الشركة ستبقى على الإدارة الحالية وستوسع فريقَها وسيتركز أعمال فريق موقع "سوق.كوم" في الامارات والسعودية ومصر".

 

يذكر، أن موقع سوق.كوم هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، لشراء وبيع المنتجات عبر منصة موثوق بها توفر مختلف خيارات الدفع المحلية وطرق التسليم المتكاملة، وتم إطلاق الموقع عام 2005 ويحصل على أكثر من 40 مليون زيارة للتسوق شهريا، ويقوم الموقع بعرض أكثر من 8 مليون سلعة لفئات مختلفة منها الالكترونيات والأجهزة المنزلية وغيرها .

 

كما يعد موقع " أمازون.كوم" هو موقعالتجارة الالكترونية والحوسبة السحابية وتأسس الموقع عام 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سيتال واشنطن، هو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.