إضافات جديدة فى موقع فيس بوك و ماسنجر

 

 

أضاف موقع فيس بوك رمزا جديدا يهدف الى تقديم موجز أخبار بديل للمستخدمين, ويعد هذا الرمز تجربة جديدة من تجارب فيس بوك الجديدة حيث يسلط الضوء على مقاطع القيديو والمشاركات والصور والمقالات من المصادر الغير متابعة من المستخدمين.

ظهر الرمز على شكل "صاروخ فضائى" فى لتطبيق لبعض المستخدمين فى جميع أنحاء العالم وظهر بين علامتى الفيديو و
news feed.

 

ووفقا لما نشره موقع "ديلى ميل" الإلكترونى للصحيفة البريطانية عما ورد عن تقرير يؤكد ظهور أيقونة جديدة على موقع فيس بوك, تداول ظهورها أمس الأربعاء عبر موقع تويتر وظهرت الأيقونة لعدد قليل من المستخدمين حول العالم.
 

وصرح المتحدث بإسم فيس بوك أن الهدف من هذه الميزة عرض أشرطة الفيديو والأخبار والمشاركات, و الكشف عن رغبة المستخدمين فى إيجاد طريقة سهلة لإستخدام محتوى جديد عبر تطبيق فيس بوك للتفاعل معه من جديد, وقدرة كل مستخدم عبر الرمز الجديد على تطويعها على أساس المحتوى الذى يثير إهتمام المستخدم.

 

 

ويهدف الرمز الجديد الى معرفة المستخدمين حول العالم بخلاصة محتوى مقالات كبيرة عن الأخبار والمقالات من الصفحات ومنافذ وسائط الإعلام التى لايرصدوها.

 

ومن جانبه, أحدث موقع فيس بوك إضافة جديدة الى تطبيق ماسنجر يتيح خاصية جديدة  للمستخدم إرسال مواقعه لمدة تصل الى ساعة متواصلة, إذ تتيح الخاصية للمستخدم فور إرسال مواقعه الى شخص ما أن يتابع الشخص تحركات المستخدم وموقعه بالتحديد لمدة تصل الى 60 دقيقة للتغاضى عن إرسال أكثر الجمل إستخداما على تطبيق ماسنجر فيس بوك وهى "أين أنت" أو استخدام تشبيهات أخرى لها.

 

كما أن تفعيل خاصية إرسال معلومات الموقع إختيارى على حسب رغبة المستخدم فى ارسال موقعه أم لا, إلا إذا تم تفعيلها يمكنك حينها إتاحة الفرصة للشخص بمعرفة موقعك لمدة لاتزيد عن 60 دقيقة.

 

ويذكر أن تطبيق ماسنجر كان جزءا لا يتجزأ من موقع فيس بوك الأساسى حتى تم فصله نهائيا عن الموقع عام 2014 فى تطبيق آخر, وحينها تم إجراء تغييرات عديدة أخرى بالتطبيق لسهولة إستخدامه و تقديم خدمة مميزة تختلف عن مواقع التواصل الإجتماعى لزيادة التفاعل مع تطبيق تزداد أهميته يوما بعد يوم لموقع فيس بوك.