على طريقتهم الخاصة .. رواد "تويتر" يحتفلون بعيد الأم

 

 

في ظل احتفال بعض الدول بعيد الأم، أراد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" مشاركة الاحتفال بعيد الأم في مصر من خلال تدشين هاشتاغا على موقع "تويتر" يحمل اسم " شكرا يا أمي"
 

وذلك كنوعا جديدا من المحاولة للتعبير عن امتنانهم وشكرهم لأمهاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأمام الجميع
 

وتوالت التعليقات بكلمات معبرة وأبيات شعر ودعاء لأمهاتهم عبر الهاشتاغ، بينما عبر آخرون عن تقديرهم لدور الأم والمرأة، وكان أبرزها:" أمي يعني النعمة يعني الحنان يعني المأوي ربنا يديمك في حياتنا، ربنا يحفظ كل الأمهات ويرحم المتوفي منهن ويجعلهن في الجنة"


" ربي يحفظك ويخليكي ليا ويديم وجودك نعمة في حياتي يا أجمل أم في الدنيا كلها "، " اقسم لكي يا أمي.. لو لم يكن السجود لله.. وحده "لركعت لكي حبآ"، " شكرا يا أمي شكرا يا اطيب انسانه في الدنيا .. ربنا يخليكي لينا و ميحرمناش منك ابدا يا ست الكل .. انتي احلي ما في حياتنا"

" احساس ان الأم جنبك طول الوقت بتسمعك وبتبعدعنك اي شر وبتدعيلك وبتشيل همومك ده يحسسك بالامان والأطمئنان"، " الايام كلها... الاعوام العمر من البداية للنهاية لك يا أمي.. ليس مجرد يوم بالعام... شكرا يا أمي "، " دمتي ليا حبيبتي واهلي وكل ناسي دمتي جمبي ومعايا".

 

وفي الوقت نفسه، أعلنت اللجنة الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لهذا العام بوزارة التضامن الاجتماعي في مصر

عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وعلى هذا فازت السيدة " سمية فاروق أحمد عبد الكريم" من محافظة الوادى الجديد بالأم المثالية الأولى، وفازت عزة محمود علي النجار من محافظة القاهرة بلقب الأم المثالية الثانية

وسمية محمد حسين حسونة من محافظة الدقهلية بالمركز الثالث، واكدت اللجنة "أن كلا من السيدات الثلاث فزن بلقب الأم المثالية تقديرا لمجهوداتهن في الخياة وتربيتهن لأبائهن بكل جهد وصبر وتعب".

 

يذكر، أن الاحتفال بعيد الأم ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، ويتم الاحتفال به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس/ آذار

أما في النرويج فيحتفل به في الثاني من فبراير/ شباط؛ وفي الأرجنتين فهو يوم الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول، جنوب أفريقيا تحتفل به يوم الأول من مايو/ آيار، وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو/ آيار من كل عام .