مديرك في العمل يراقبك في 7 أشياء

 

 

بغض النظر عن ماهية عملك أو الحقل الذي تعمل فيه إن كان في الطب أو الهندسة أو الأعلام أو التعليم، فأنت مطالب دوما بأن تخضع لسلطة مدير أعلى منك وهو لا يقيم عملك فحسب بل كل تصرفاتك اليومية في العمل.
فمديرك يلاحظ أشياء عدة عنك فهذا هوعمله أن يبقي عينيه عليك سواء أحببت ذلك أم لا.. وهذه بعض الأشياء المهمة التي يراقبها مديرك بأستمرار.


1 - متى تأتي الى العمل
هناك أوقات مختلفة  للذهاب الى العمل في ساعة محددة وقد تختلف من قطاع الى اخر وقد يكون عليك أن تذهب صباحا الى عملك بينما يبدأ عمل شخص ما متاخرا في اللليل ومن الأفضل لك أن تتعلم من زملائك الأقدم منك وتحاول أن تكون في عملك بنفس الوقت الذي يأتون فيه فمديرك يراقب الجميع ويعرف من وصل متأخرا في هذا اليوم.


2 - متى تغادر عملك
من الممكن أن يكون عملك 8 ساعات يوميا ولكن هل أنت أول من يترك مكتبك بين زملائك فمديرك يلاحظ أيضا من يغادر متأخرا بعض الوقت لينجز عملا لا يمكن تأجيله أو تأخيره.


3 - طريقة لباسك
إن طريقة لباسك وتقديم نفسك مهمة جدا في العمل وتعتمد بشكل كبير على محيط عملك وطبيعته فبعض الأعمال تتطلب لباسا رسميا وربطة عنق والبعض الأخر يمكن أن يكون قميصا عاديا وبنطلون جينز والمهم هنا هو أن تكون أنيقا دائما وفي مظهر جيد.


4 - استخدام التقنيات الحديثة
هل تقوم بعمل مكالمات عمل مهمة على هاتفك الذكي أم أنك تتسلى في غرف المحادثة وتطبيقات التواصل الأجتماعي والألعاب فمن المهم جدا أن تكون التقنيات التي تملكها في خدمة العمل والأنتاجية وأبتعد عن نشر تحديثات عن نفسك على الفيسبوك وأنت في عملك أو من الأفضل أن لايكون مديرك ضمن قائمة الأصدقاء.


5 - طريقة كلامك
من الأفضل أن تكون لبقا في حديثك في مكان عملك وتكون محترما في تعاملك مع زملائك ورؤسائك فمديرك طبعا لن يعجبه بأن يسمع أنك تقول أشياء سيئة عن أي أحد أو شيء في العمل، دع هذه الأفكار لمذكراتك الخاصة.


6 - روح الفريق عندك
اذا كان الفريق عبارة عن أحجية قطع تركيبية فكل قطعة يجب أن تتلائم مع الأخرى لتكتمل الصورة الكبيرة، فأن انسجامك مع زملائك دليل على روح الفريق لديك وهو شي مهم لدى مديرك الذي يسعى لزيادة انتاجية الفريق وقدرته على العمل على مشروع ما.


7 - ادارة الوقت
هل تدير وقتك بفعالية ؟ وتقوم بأنجاز الأمور المطلوبة منك في الوقت المحدد؟ أم انك تؤخر واجباتك وتخترع الأعذار لعدم قيامك بها؟ فمن المهم أن تحدد أولوياتك في العمل وتنجزها في الوقت المحدد فأنت هناك لتقوم بهذا العمل المطلوب منك وليس لتلعب كاندي كراش على هاتفك