قيادة 3 فنانين مبادرة "حافلة الفن" فى دبى

 

 

تحت مظلة مبادرة هيئة دبى للثقافة الفنون "دبى للثقافة", الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث فى إمارة دبى, فقد بدأت فعاليات موسم دبى الفنى حيث تم إختيار ثلاثة من الفنانين فى دولة الإمارات وهم: دينا السعدى وسلطان الرمحى وصفية محمد وذلك فى إطار مشاركتهم ضمن فعاليات النسخة العاشرة من ميادرة "حافلة الفن" حتى يتم تصميم الأعمال الفنية التى ستعرض فى "حافلة الفن" 2017.

تمت دعوة الفنانين لعرض أعمالهم الفنية المشاركة من قبل الجهات المنظمة للحدث بالتعاون بين دبى للثقافة والفن فى المدينة وذلك بدءا من الجمعة المقبل وينتهى فى 19 مارس 2017.

تتمثل هيئة دبى الثقافية دور الإشراف على الفنانين والفنانات لوقع الإختيار على الفنانين للمشاركة فى نسخة هذا العام وبدوره يتم إنهاء أعمالهم الفنية بشكل كامل.

تهدف دورة هذا العام الى تحفيز وتشجيع الفنانين الإماراتيين لإستلهام أعمالهم الفنية من قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة, حيث تنطلق دورة العام تحت شعار "ماض مشترك .. مستقبل موحد", قد تم تحديد شعار المبادرة من خلال متحف الإتحاد الذى أفتتح مؤخرا ففى العام 1971 تمثلت إتفاقية الإتحاد اللحظة الحاسمة الأهم فى تاريخ الإمارات فنتج عنها ولادة أمة بالكامل وأبرزت روح الإتحاد والإلتزام وحب الوطن للآباء المؤسسين.

كما تتمثل هذه المبادرة فى تحويل وترجمة الفن الأدبى المنصوص الى صور ورسومات سيتم عرضها على حافلات الفن وتجوب أنحاء المدينة لمنح سكانها وزوارها فرصة رؤيتها بطريقة شيقة وممتعة وهذا سيتم خلال شهر مارس.

تعطى مبادرة "حافلة الفن" الفرصة لمن يملكون المموهبة الفنية للتعبير عن إبداعاتهم الفنية بطريقة مبتكرة ومختلفة.

دينا السعدى فنانة تشكيلية مقيمة فى دبى, تميزت دينا فى نجاحها بتزيين العديد من الأماكن العامة المختلفة فى أنحاء العالم مستخدمة فنون الجداريات التى زينت فى مختلف أنحاء العالم بإستخدام الألوان الزاهية, لدى دينا إيمان قوى فى إتاحة تمكين المرأة العربية بوجوبها الشوارع للتعبير عن إبداعاتهم الفنية, فتشمل تصاميمها على إيحاءات من التراث الإماراتى.

أما صفية محمد مصممة الجرافيك فيتحدث تصميمها فى "حافلة الفن" عن مستقبل الأمة بماضيها وحاضرها بإستخدام الرسوم التوضيحية للأيدى لتشكيل الوقت, كما يضم عمل صفية الفنى معالم الإمارات والجمال فى مدنها و الكشف عن المعالم الشهيرة من كل مدينة.

وعن سلطان الرمحى الفنان الإماراتى المتميز المقيم فى أبوظبى فهو متخصص فى الرسوم التوضيحية والصور, فقد كشف سلطان الرمحى أن تصاميمه مستوحاه من جمع الطوابع فى متحف الإتحاد الذى يلعب دورا هاما فى تاريخ الإمارات حيث عكست الطوابع خطوات نجاح دولة الإمارات خطوة بخطوة.

والمنتظر أن تجوب "حافلة الفن" فى هذا اليوم ثلاثة مسارات يومية لتغطية ثلاثة مراكز فنية رئيسية, حتو توفر للفنانين منصة متحركة جيدة لعرض أعمالهم الفنية ومنح الفرصة لسكان المدينة من رؤية أعمالهم ثم نقلها الى جميع المعارض الفنية.