أطعمة محددة تزيد من ذكاء طفلك

 

 

يعانى معظم الأطفال من مشاكل فى الفهم والإستيعاب والقدرة على الحفظ أو التركيز لذا هناك أطعمة تساعد الطفل على الإستيعاب و القدرة على الفهم والحفظ, كما تساعد على تنشيط وتقوية العقل والتركيز بقوة, فعادة يكون عدم تركيز الطفل وضعف الذاكرة لديه يكون نتيجة التوتر والضغط العصبى الذى يتعرض له فى بداية العام الدراسى.

فقد أثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة صحة الاطفال مؤخرا تفيد بأن هناك أطعمة محددة تساعد الطفل على زيادة معدل الذكاء لديه فيما يلى نقدم لكى سيدتى أهم الأطعمة التى يجب تقديمها لطفلك لتقوية ذكائه وذاكرته:

زبدة الفستق:

تعد زبدة الفستق من أساسيات الغذاء لدى الطفل لإحتوائه على الدهون الغير مشبعة التى تساعد على زيادة النمو الذهنى للطفل وتنمية المهارات الإدراكية لديه.

الحليب كامل الدسم:

يعد الحليب عنصر غذاء أساسى للطفل لما يحتويه من أحماض دهنية تساعد فى بناء الخلايا الدماغية للطفل و لإحتوائه على الكوليسترول لدوره الهام فى بناء الخلايا العصبية والدماغية, كما أنه يقلل من وجود الدورات القصيرة فى وظائف الإتصال.

السمك:

ان السمك غنى بالأحماض الدهنية المتعددة التى تساعد على نمو العقل والجسم بطريقة سليمة, كما يساعد على تقوية ذاكرة الطفل.

البيض:

يعد البيض وجبة أساسية فى غذاء الطفل فهو غنى بالبروتينات اللازمة, الكوليسترول, ويحتوى على عناصر غذائية هامة مثل مادة الكولين التى تعمل على تحسين الذاكرة والأعصاب.

اللحوم الحمراء:

تحتوى اللحوم على العديد من العناصر الغذائية الهامة من الحديد, الألياف, فيتامين ب12 الذى يساعد على تنمية ذكاء الطفل وتقوية ذاكرته كما يساعد على تنميه مهاراته الإدراكية.

الجوز:

تقوم المكسرات بتعزيز ذاكرة الطفل وتنمية الدماغ بشكل سليم و من هذه الأطعمة الفول السودانى, الجوز لإحتوائه على فيتامين ه الذى يمنع إصابة الطفل بالضمور المعرفى.

الخضراوات:

تقوم الخضراوات الداكنة بالحفاظ على خلايا الدماغ ومن أهم الخضراوات الصحية القرع, الجزر, البطاطا لإحتوائها على حمض الفوليك الذى يساعد على نمو الخلايا الدماغية للطفل.

الأوميجا 3:

يجب أن يحوى غذاء الطفل على أطعمة تحتوى على عنصر الأوميجا 3 فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية فى جسم الطفل, وسرعة وصول الدم الى العصب والدماغ ومن أهم الأطعمة التى تحتوى على عنصر الأوميجا 3 التونة, الجوز, الأفوكادو وغيرها.

 الزبادى:

الزبادي من الأطعمة المغذية لدماغ الطفل لإحتوائه على فيتامين ب المركب فهو يساعد علي تطور وتنمية أغشية الدماغ بشكل سليم لتصبح مرنة, كما يساعد على نمو الأنسجة الدماغية والعصبية. مما يساعد الدماغ علي إرسال وإستقبال المعلومات.