القبض على ثلاث اشخاص بنجاليين روعوا سكان مكة

 

 

ألقت وحدة التحريات والبحث الجنائي بشرطة أجياد، القبض على ثلاث اشخاص بنجاليين روعوا سكان مكة، وكانوا يسلبون المارة من بني جلدتهم، وتم إحالتهم للنيابة العامة بحكم الاختصاص.


تفاصيل القبض على ثلاث اشخاص بنجاليين روعوا سكان مكة
كان مركز شرطة أجياد قد تلقى بلاغًا من أحد المقيمين، يؤكد فيه أنه تمت سرقة أجهزة جوال ومبالغ مالية، من بعض الأشخاص.


وقام على الفور مدير شرطة العاصمة المقدسة مكة بتوجيه وحدة التحريات والبحث الجنائي بشرطة أجياد، بسرعة إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص.


حققت وحدة التحريات والبحث الجنائي بشرطة أجياد في البلاغ المقدم، وشكل فريق للبحث والتحري، قوامه مدير قسم أجياد لجمع المعلومات. 
استطاع فريق البحث والتحري بمركز شرطة أجياد، من التعرف على الجناة، رغم قلة المعلومات التي قدمها المقيم في بلاغه عن أوصاف الجناة.


تمكن فريق البحث والتحري من عمل كمين ومن خلاله تم القبض على ثلاثة أشخاص تبين أنهم من الجنسية البنجالية، وذلك في منطقة المسفلة في عدة مواقع متفرقة.
 قام مركز الشرطة بالتحفظ على الأشخاص البنجاليين الثلاثة، وتم تفتيشهم، عثر معهم على بعض أجهزة الجوال، ومبالغ مالية تجاوزت 9000 ريال.


 كما تعرف الشخص المقيم الذي قدم بلاغ عن البنجاليين الثلاثة في مركز شرطة أجياد، بعد عرضهم عليه في صف عرض.
 وجه مركز الشرطة للجناة الثلاثة الاتهامات المثبتة وبدورهم أقروا بها واعترفوا بارتكاب جرائم سرقة من قبل بالإكراه، كما صادقوا على أقوالهم في التي أفادوا بها، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة.


نبذة عن الوافدين البنجاليين بالسعودية 
من المعروف أن المملكة العربية السعودية تعمدت في نهضة البناء و التشييد للمباني على العمالة البنغاليين، فهؤلاء يشكلون نسبة عمالة كبيرة تخطت حاجز 1.3 مليون عامل.


وذلك رغم فرض المملكة حذر على استقدام العمالة من البنجاليين لمدة طويلة وصلت ل8 أعوام، كانت خلالها تمنح حق الاستقدام للعمالة المنزلية فقط من البنجاليين.


أما حالياً وبعد رفع الحذر عليهم، فيتم أولاً اخضاع الوافدين لعدة تحاليل وكشوفات طبية حتى يتم التأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، ومع كل هذا لا يستطيع أحد أن ينكر فضل الايدي السمراء في المملكة أو في دول الخليج العربي بشكل عام.