وافد يجبر امرأة سعودية على تنظيف مكتبه , صحة الفيديو

 

 

أنتشر في الايام القليلة الماضية فيديو لموظفة سعودية داخل أحدي مكتبات جازان، وهي تقوم بعملية تنظيف لمكتب أحد الوافدين، ولكن تباين الآراء حول  مدى صحة الفيديو المتداول لموظفة سعودية يجبرها وافد على تنظيف مكتبه.


صحة الفيديو المتداول لموظفة سعودية يجبرها وافد على تنظيف مكتبه
حيث أوضح السيد/ أحمد القنفذي مدير الفرع بمنطقة الجازان لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه تم إجراء تحقيقات فورية و عاجلة للتحقق من الفيديو المتداول لموظفة سعودية يجبرها وافد على تنظيف مكتبه.


وبمباشرة فريق التحقيقات المبعوث من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان إلي مكان الواقعة تبين الآتي:


الوافد لم يجبر الموظفة السعودية قط على العمل كعاملة نظافة لمكتبه، وكذلك هي لم يتم اجبرها من أي طرف، ولكنها فعلت ذلك بنية خالصة وبإرادتها الكاملة.


حيث شعرت أنها ترغب في فعل ذلك العمل فهي ترى أن لن ينال من كرامتها أو كرامة أي شخص، لأن النظافة شيء جميل ومطلوب بكل مكان.


ولكن رصدت لجنة التحقيقات أن ذلك الوافد يستغل تلك الموظفة في العمل لساعات عمل اضافية لا تطابق قانون العمل.
كما رصد فريق التحقيقات المرسل لتلك المكتبة أن هناك مخالفة أخرى موجودة لا تخص تلك الموظفة السعودية، ولكنها تخص أحد العاملين بالمكتبة.


حيث تبين أن هذا العامل استقدم ابنه لتلك المكتبة وقام بتوظيفه معه دون اصدار تصريح العمل المطلوبة لذلك، وكان هذا الابن يتواجد بصفته  مرافق للأب ولكن ليس له اي تصريح للعمل كعامل داخل تلك المكتبة، وهو ما يعد مخالفة صريحة للقانون.

 

وجدير بالذكر أن كانت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت بكثرة هذا الفيديو، ولكن بالبحث عن 
مدى صحة الفيديو المتداول لموظفة سعودية يجبرها وافد على تنظيف مكتبه تبين أن عاري من صحة وبه الكثير من المغالطات، والحقائق المغلوطة.


 مما يعد في حد ذاته  ضجة اعلامية لبعض مروجي الأكاذيب، والباحثين عن الضوضاء الاعلامية وتحقيق بعض المكاسب الشخصية وغيرها.
لذلك رأي موقعنا ضرورة التنويه على المواطنين السعوديين الشرفاء عدم الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات التي لا تبنى الوطن.