نصائح مذهلة تساعدك على إدخار المال بسهولة

 

 

يعانى الجميع من التبذير فى إنفاق الأموال لأهميتها فى حياتنا, وقد يحاول الكثيرين من القيام بتوفير المال و الإدخار بسبب ااإنفالق وشراء كافة الأغراض غير الضرورية التى نراها أمامنا بسبب المتطلبات الدائمة و المستمرة التى تعمل على عجز الميزانية وصعوبة الإدخار, لذا يجب وضع قواعد محكمة جديدة كى تستطيع إدخار المال وتوفيره.

إليك بعض النصائح الضرورية التى تساعد على توفير المال و الإدخار:

  1. خطط لمستقبلك:

لا يمكن لشخص مقاومة شراء ملابس جديدة والفرحة بها ولكن يأتى الأطفال أولا ويضحى الجميع من أجلهم لذا يمكنك شراء ملابس جديدة لطفلك تناسبه فى العام القادم حتى تستطيع توفير الملابس التى ستضطر لشرائها فى العام القادم وتكون الملابس أكبر حجما مما سيقلل من ضغط المتطلبات عليك فى العام القادم.

 

  1. تبادل المهارات المختلفة مع الأصدقاء:

يوجد لدى العديد من الأشخاص المهارات المتطلبة التى من خلالها تساعد وتقدم للآخرين, فإن الدعوات والحفلات تكشف عن مهارة كل شخص وما لديه فهناك أشخاص لديهم مهارة صنع تورتات المناسبات أو صنع الأشياء الخاصة بالحفلات والمناسبات مثل البالونات والزينة, عند دعوة الأصدقاء يمكن أحدهم صنع تورتة عيد الميلاد الخاصة بك أو صنع مستلزمات الحفل, مما يدفعك لعدم شراء أشياء للحفل وبالتالى قمت بتوفير المال.

 

  1. شارك الآخرين بأحلامك:

حاول أن تخبر الآخرين بالأحلام التى تسعى اليها وترغب فى تحقيقها مثل الإنتقال الى منزل جديد أو قضاء بعض الوقت فى أوروبا, فقد يسعى البعض لإعطائك الى الأموال كمساعدة حتى تحقق حلمك مما يجعلك أكثر تحمسا وإصرارا على تحقيق هدفك , زمن هنا ستقوم بتوفير المال الذى كنت ستقوم بإنفاقه.

 

  1. إحصل على الخدمات البنكية الضرورية:

عند الذهاب لمطعم تقوم بطلب ماتريده فقط حتى لاتدفع أموال إضافية على أشياء غير ضرورية أو لاتحتاجها, فهذا مايجب فعله على رسوم الصرافة للخدمات البنكية, حيث يجب أن تحصل فقط على ماتريده حتى تدفع الرسوم المطلوبة فقط و ألا تخوض خدمات لاتكون فى حاجة اليها حتى لا تدفع رسوم مقابل خدمات لست فى حاجة اليها.

 

  1. إصنع صابونك بنفسك:

الصابون من الأشياء الضرورية فى حياتنا والتى نحتاجها دوما أهميتها, مما يدفعك الى صنع الصابون الخاص بك بنفسك حتى توفر المال فى شرائه, فكل ماعليك فقط خلط ثمانية قطع صابون خام مع القليل من الماء ثم ضع الخليط فى زجاجة رغوة, أما إذا كنت ترغب فى الحصول على الصابون العطرى قم بإضافة قطرة من أحد الزيوت العطرية على الخليط السابق فيصبح لديك الصابون العطرى الذى صنعته بنفسك وقمت بتوفير المال فى شرائه.