أفضل 6 شركات ناشئة فى المملكة العربية السعودية

 

 

تعتمد المملكة العربية السعودية على الصناعة حاليا حتى تقوم بزيادة الإقتصاد المحلى لها عن طريق المملكة بدلا من الإعتماد على النفط المتاح فى المملكة, وبالرغم من وجود العديد من الشركات الكبرى المعروفة فى المملكة إلا أنها لم تقم بأية نشاطات كبرى عام 2016 بخلاف شركات أخرى غير مشهورة, زاد بها حجم الإستثمار وأصبحت من الشركات التى يعتمد عليها فى زيادة الإقتصاد المحلى للمملكة العربية السعودية وأصبحت تعمل فى ريادة الأعمال. تدعم الجامعات السعودية هذه الشركات حتى تنهض بالإقتصاد السعودى وإنتعاشه بخلاف الإعتماد على النفط المتاح لدى المملكة.

 

 

 

لذا نوضح لكم فى هذا المقال أفضل 6 شركات ناشئة فى المملكة العربية السعودية والكشف عن مؤسسيها ومموليها :

شركة UTURN)):
تأسست شركة يوتيرن عام 2010 على يد قسوة الخطيب, وتمارس هذه الشركة أعمال الإنتاج الإعلامى, تم تمويل الشركة بمبلغ قد يصل الى 10 مليون دولار, وقامت UTURN بتأسيس قناة تابعة لها على اليوتيوب يصل عدد متابعيها اليوم الى 33 مليون متابع و تصل عدد مشاهداتها خلال الشهر الى 100 مليون مشاهدة.

 

شركة ORDERME)):

عام 2014 تأسست هذه الشركة على يد محمد عبد القادر, تعمل هذه الشركة كتطبيق لتوصيل الأطعمة, قامت شركة أرامكو السعودية (واعد) بتمويل هذه الشركة بمبلغ مليون دولار, وقد حققت إيرادات وصلت الى 100 ألف دولار عام 2015.

 

شركة :(AXAH STUDIOS)

قد تأسست هذه الشركة على يد سالم العنزى وسامى السيف عام 2014, وتم الإستثمار فيها من قبل قطوف الريادة / فلات 6 لابز جدة وتعمل فى مجال تطوير الألعاب للهواتف المحمولة , وقامت الشركة بتحميل ألعاب خاصة بها من خلال 2.5 مليون عميل حيث وصلت إيرادتها الى 90 ألف دولار.

 

شركة (YATOOQ):

لقد تأسست شركة (يتوق) عام 2011 على يد لطيفة الوعلان حيث قامت بتمويل الشركة بمبلغ 100 ألف دولار أى التمويل كان ذاتيا, تعمل هذه الشركة فى مجال تصنيع القهوة العربية, وتتميز الشركة بأن كل من يعمل بها من النساء فقط ولايوجد بها رجال.

 

شركة (INDIELABS):

تم تأسيس هذه الشركة على يد خالد الهبوب عام 2014 ومارست الشركة العمل فى مجال تطوير البرمجيات. قام نايف القحطانى بالإستثمار فى هذه الشركة.

 

شركة (CURA):

تأسست شركة CURA عام 2015 عن طريق كلا من وائل كابلى, محمد ذكر الله, عبد الله السواحة

وتعمل فى مجال الطب عن بعد , ومن المعروف انه لم يصرح بعد عن إسم ممول الشركة حتى الآن حيث قام بتمويلها بمبلغ يصل الى 800 ألف دولار.