4 نصائح لتخزين الملابس الشتوية بسهولة

 

 

مع بداية فصل الربيع تأتى مرحلة تخزين الملابس الشتوية وإخراج ملابس الصيف التى يعانى منها الكثير من السيدات إعتقادا منهم أنها مرحلة متعبة وشاقة, مع ضرورة القيام بمرحلة تخزين وتنظيم الملابس الشتوية للحفاظ عليها من التلف أو الفوضى إذ تأخذ الملابس الشتوية مساحة كبيرة وذلك لزيادة حجمها لملائمة أجواء الشتاء الباردة بخلاف ملابس الصيف فتتميز بأنها خفيفة ولا تأخذ حيزا كبيرا, فتكدس الملابس الشتوية فى الدواليب يملأ الفراغ المخصص لها والأماكن مما لا يترك مساحة لملابس أخرى.

 

لذا نقدم إليكى سيدتى نصائح لتخزين الملابس الشتوية بشكل فعال و بسيط:

إحرصى على غسل الملابس قبل التعبئة:

يفضل قبل تعبئة الملابس الشتوية إزالة البقع الموجودة على الملابس قبل أن تصبح أسوأ أثناء التخزين, وعادة تنظيف الملابس من التعرض للحشرات وتقليل إحتمالية الوصول اليها, فكل ماعليكى قومى فقط بغسل الملابس وتنظيفها جيدا وفقا لتعليمات المصنع و يفضل غسل الملابس كثيرا حتى تكون آمنة أثناء التخزين.


 

طى الملابس أثناء التخزين:

تقوم الكثير من السيدات بتعليق ملابس الخروج والبلوزات مما يؤثر تأثير سلبى على تعليق البلوزات والجواكت, تظل الملابس هكذا لمدة طويلة مما يؤدى الى تمددها, ولكن يفضل طيها بطريقة صحيحة خلال التخزين, و تكون مرتبة من الملابس الأثقل الى الأخف مع ترك مساحات لجعل الملابس تتنفس جيدا وتسمح للهواء بالدخول.


 

ترك مساحات كافية لتسمح للملابس تتنفس:

يجب ترك مساحة كافية للملابس لدخول الهواء حتى تتنفس, فتكدس الملابس لا تسمح بترك مساحة لملابس أخرى أو تخلل الهواء وسط الملابس, لذا يفضل تخزينها فى الأماكن المخصصة لها مثل الحاويات، كما يفضل عدم تخزين الملابس فى أكياس بلاستيكية لأن الأكياس لا تسمح لها بالتنفس جيدا.


 

أماكن التخزين لها شروط معينة حتى تكون جيدة :

يجب توافر ثلاثة شروط أساسية فى المكان المخصص لتخزين الملابس الشتوية وهى : أهمها الجفاف, تقوم الرطوبة بجذب الحشرات التى قد تصيب الملابس, والبرودة أى يجب الحرص على اختيار مكان غير معرض للحرارة أو بعيد عن مصادر التدفئة, والنظافة حتى يحافظ على الملابس نظيفة وغير متسخة عند إخراجها.


 

أما طريقة تخزين البطاطين و الألحفة بسهولة :

يجب غسل البطاطين قبل التخزين سواء ، و ضرورة التأكد من جفافها تماما قبل مرحلة التخزين, ثم حفظها فى أكياس مخصصة لها كأكياس الضغط أو وضعها فى شنطها الخاصة بها, وفى النهاية يمكنك وضع معطر ملابس للحفاظ علي رائحة الملابس جميلة .