كيف تصبح ثريا فى 6 خطوات؟

 

 

يعتقد الناس ان الغنى فى أن يبذل الشخص مجهودا كبيرا ليكسب أكثر حتى يصبح غنيا, لذا يسعى الكثير الى زيادة الأموال التى يملكونها

مما يجعلهم يفكرون فى محاولة استثمار الأموال التى بحوزتهم والخوض فى تجارب عديدة بإستخدام مجموعة من الطرق المضمونة والتفكير مطولا فى وسائل تقفز بهم الى مستوى معيشى مرتفع.

 

أكد ,ماثيو موريس, خبير التنمية الذاتية أن الغنى ليس حلما بعيد المنال, زمن يملك مقومات أساسية فى الحياه يمكنه الوصول الى الثراء فما بالك من يملك مقومات خاصة. تحقيق هدفك فى إيجاد حل لتصبح مليونيرا سواء بالأعمال التجارية أو الصناعية والإستثمار والعمل على تنميتها.

 

وهنا سنتعرف على الخطوات التى تحقق بها الغنى بسهولة:

طلب مساعدة الخبراء:
عند الخوض فى تجارب جديدة فى الحياة , يجب الحصول على أفكار جديدة ومبتكرة للمساعدة فى إيجاد وسيلة لتنمية و تطوير المال الذى يمتلكه من خلال خبرات الحياة ومعرفة قصص نجاح الخبراء و مشوار حياتهم فى إستثمار أموالهم, أو لأشخاص تعرضوا لمثل هذه الأزمات فى الحياة.

 

 

التحلى بالشجاعة أثناء التعامل مع المال:

يشعر بعض الأشخاص بالخوف عند تحويل مبلغ مالى بسيط الى مبلغ كبير خزفا من ضياعه إعتقادا أن هذا لن يجدى نفعا وغير ضرورى


لذا يجب التعامل بشجاعة مع استثمار المال على أنه شئ ثانوى وليس أساسى أى يمكن الإستغناء عنه لفترة قصيرة حتى يتحول الى مبلغ كبير.

 

التركيز على فعل شئ واحد فقط:

الالتزام بنوع معين من الإستثمارات أفضل من القيام بالعديد من الإلتزامات فى آن واحد فيحتاج هذا الى الكثير من المال والخبرة لتحقيقه.

 

متابعة عملية إستثمار المبلغ المالى:

تحديد وقت زمنى معين لدراسة الإستثمارات والعمل الإستثمارى, ومعرفة ما إذا أدى الاستثمار الى تحقيق أرباح مناسبة و زيادة المبلغ المخصص للإستثمار أم لا؟ , لذا يجب التحلى بالشجاعة والثقة و القدرة على تحقيق النجاح فى استثمار المبلغ المالى.

 

إقتصد فى ميزانيتك:

من المعروف جيدا أن هناك أناس ينفقون مبالغ أقل بكثير من نصف ماتنفقه

فإصرف نظر تماما عن دخلك وحاول أن تعيش بمبلغ أقل, إحرص على ألا تقوم بصرف دخلك بالكامل لأن المشكلة تكمن فى ماتنفقه من دخلك و ليس فى إن كان دخلك قليل أم كثير.

 

تعلم ثقافة المال:

ثقف نفسك دائما بقراءة كتب عن كيفية تحقيق الثراء وعن قوعد الإستثمار, وتعلم أصول الإستثمار

ويمكنك أيضا متابعة نشرة الإقتصاد والأخبار الإقتصادية و دراسة الإستثمار المالى.