أسباب بطئ النت و 4 طرق لحل المشكلة

 

 

أصبحت شركات الإنترنت من أهم مصادر المعلومات فى جميع مجالات الحياة, ويزداد عدد مستخدمى الإنترنت حول العالم يوميا فقد أصبح إشتراك الإنترنت من المتطلبات الأساسية فى كل منزل

وبالرغم من وجود مشكلة يعانى منها أغلب مستخدمى الإنترنت المنزلى والمشتركين فى باقات الإنترنت المختلفة وهى سوء خدمة الإنترنت المقدمة فى بلده ومشكلة بطء الإنترنت فى بعض الأوقات.

 

تقتصر مشكلة بطء الإنترنت أحيانا على فتح و تصفح صفحات الانترنت المختلفة فى آن واحد بالرغم من زيادة سرعة الانترنت الى اقصى درجة ممكنة, لاتقاس سرعة الانترنت عن طريق تحميل عدد من الأفلام أو البرامج من على شبكة الانترنت.

 

قام العديد من المستخدمين بتجارب مختلفة و حيل عديدة لحل هذه المشكلة, فقد أصاب الشط البعض أنه حدث شيئا ما لجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم

مما أدى الى بطء شبكة الانترنت, نهاية بإيجاد حلول لزيادة سرعة فى الانترنت أو عودته الى ماكان عليه فى البداية عند تركيب الراوتر الخاص به أو عمل الإشتراك الشهرى على جهاز المحمول.


 

قم فى البداية بالتعرف على أسباب هذه المشكلة التى قد ترتبط بين بطئ الانترنت و تحميل الملفات ببطء مع سرعة فى التصفح وإليكم بعض الأسباب لهذه المشكلة:

 

  • يرجع بطء الانترنت الى تراكم الملفات المؤقتة وهى عبارة عن ملفات خاصة بالمواقع التى يزورها المستخدم على الشبكة, فيقوم الكمبيوتر بتخزين الملفات تلقائيا لإعادة استخدامها بدون الحاجة الى الإتصال بالشبكة.

 

  • تعانى بعض الدول النامية من ضعف البنية التحتية حيث تستخدم هذه الدول حتى الآسلاك النحاسية لتوصيل الانترنت فى حين أن هذه الطريقة أصبحت قديمة فالدول المتقدمة تستخدم حاليا الأسلاك الفايبر و ليس النحاسية.

 

  • إستخدام الراوتر المنزلى قد يسبب بطء فى سرعة الانترنت.

 

  • تشغيل بعض برامج الصوت والفيديو فى آن واحد أثناء تصفح النت.

 

  • تصفح المواقع الإباحية التى تحتوى على برامج فيروسات قد تضر جهازك.

 

بعض الحلول التى يجب إتباعها حتى تحسن من سرعة الانترنت وهى:

تشغيل الراوتر من جديد:

قم بإعادة تشغيل الراوتر من جديد أو يمكنك إستبداله بواد آخر وخاصة بعد إصدار أنواع حديثة من الراوتر ويرتبط هذا أكثر بالتصفح وليس تحميل الملفات.
 

برامج تزيد سرعة الانترنت:

يمكن تحميل عدد من البرامج والتطبيقات التى تقوم بدورها فى زيادة سرعة الانترنت لديك ,ولكن يجب التأكد أنها من مصادر موثوقة.
 

ضع كلمة سر لجهاز الراوتر الخاص بك:

يقوم بعض الأشخاص بسرقة الترددات الخاصة بالراوتر لذا يجب وضع كلمة سر للراوتر لحمايته من السرقة.
 

تحميل برنامج خاص بالمستخدم فقط:

قم بتحميل برنامج يسمىExtra DNS 3.0.4 يقوم البرنامج بنقل البيانات من الشرطة المزورة بكل سهولة حيث يجعل المستخدم يمتلك سيرفرا خاص به.